حالة نادرة: ثعبان برأسين يثير الرعب في نفوس الجميع

حالة نادرة: ثعبان برأسين يثير الرعب في نفوس الجميع

كلما زاد درجات الحرارة في الارتفاع خرجت علينا أشياء لانعلم عنها شىء وبين الحين والآخر ظهر العديد من الحيوانات التي تثير الغرابة والدهشة في النفوس، كونها لها تكوينًا مختلفًا عن غيرها، ولعل آخرها ظهور ثعبان برأسين في جنوب إفريقيا، ما أثار حالة من الذعر بين المواطنين.

تفاصيل ظهور ثعبان برأسين

يروي نيك إيفانز، منقذ ثعابين، عن ظهور ثعبان برأسين، أنه صادف الحيوان الزاحف عندما طلب منه أحد المواطنين في بلدة «ندويدوي» التي تقع شمال «ديربان» في جنوب إفريقيا، وأخبره بأنه شاهد ثعبانًا غريب الشكل في حديقته، وفقا لما أوضحه «نيك» عبر حسابه الرسمي على «فيسبوك».

وتابع «نيك» عن تفاصيل ظهور ثعبان برأسين، أنه عندما إلى منزل الرجل، وجده وضع الحيوان الزاحف في زجاجة وطلب منه أن يبعدها عنه خوفًا من أن يتعرض للهجوم ويُصاب بالسم: «لقد كان مشهدًا غريبًا وغير مألوف عندما شاهدت هذا الثعبان المشوه»، بحسب صحيفة «نيوزوويك» الأمريكية.

الثعبان ذو الرأسين طوله حوالي قدم

وكشف منقذ الأفاعي، أن الثعبان ذو الرأسين طوله حوالي قدم، وما أثار الدهشة والرعب في نفس الوقت، أن الرأسين كانتا تتحركان في اتجاهين معاكسين لبعضهما وفي أحيان أخرى كان هناك رأسًا على الآخر، والكائن الزاحف في أمان الآن ويخضع للرعاية نظرًا لعدم إمكانية إطلاقه في البرية: «بقدر ما أعرف، لن يعيش الثعبان طويلا، فهو بلا يستطيع التحرك ويمشي ببطء شديد، وإذا تم إطلاقه في البرية سيكون فريسة سهلة لأي حيوان مفترس».

ويتميز الثعبان ذو الرأسين، بلونه البني وهو من نوع غير ضار، ولا يهاجم الإنسن بل على العكس يخاف منه، ولذلك لا يوجد خطكورة منه، ولكن الأمر أثار الخوف بين المواطنين في جنوب إفريقيا بسبب شكله الغريب.

وتعد الحيوانات التي تولد برأسين أو أكثر لديها حالة تسمى تعدد الرأس، وهي أكثر شيوعًا في الزواحف منها في الثدييات وغالبًا ما لا تعيش الحيوانات المصابة بهذه الحالة لفترة طويلة، اعتمادًا على درجة انقسام الرأسين.

%d مدونون معجبون بهذه: