شركة أجنبية تجمد أجساد 200 متوفى بمبالغ طائلة..تخدعهم بعدتهم احياء

شركة أجنبية تجمد أجساد 200 متوفى بمبالغ طائلة..تخدعهم بعدتهم احياء

 

كل يوم نسمع عن أشياء غريبة وعجيبه ولكن ذلك شركة اغرب شركة بالعالم..جمدت أجساد 200 شخصا متوفيا على أمل إعادتهم للحياة..ما الحكاية؟

أصبح التطور التكنولوجي يخيف كثيرا من الناس خاصة عندما يتعلق الأمر بشيء يستحيل تخيله مثل: إعادة الموتى للحياة، لكنه أمل قامت على بنائه شركة أمريكية غريبة جمدت أجساد 200 شخص على مدار سنوات عديدة، فما حكاية أغرب شركة بالعالم؟

حكاية أغرب شركة بالعالم

وفقا لتقرير نشرته صحيفة «الديلي ميل» البريطانية، فإن شركة ألكور لايف إكستنشن، الرائدة في مجال علوم التجميد في الولايات المتحدة أكدت على تجميدها جثث 200 شخص متوفين على أمل إعادتهم للحياة.

وقالت شركة Alcor Life Extension، ومقرها مدينة سكوتسديل بولاية أريزونا الأمريكية إنها أصبحت تجمد حاليا جثث المرضى منذ سنتين مقابل 200 ألف دولار حتى يتمكن العلم من إعادتهم إلى الحياة.

ورغم المخاوف الأخلاقية العديدة من ممارسات تجميد أجساد الموتي على أمل ظهور تكنولوجيا مستقبلية تسمح بعودتهم إلى الحياة إلا أن معظم المتوفين وافقوا على الإجراء عن اقتناع، ومنهم أصغر مريضة من تايلندا وتبلغ من العمر عامين، توفيت بسرطان المخ، وتأمل عائلتها في لم شملها بعد ذلك.

وأوضحت أغرب شركة في العالم أنها تستخدم لأجسام الموتي النيتروجين السائل الذي يحافظ بدوره على الأجساد عند درجة سالب 135 درجة مئوية – درجة حرارة شديدة البرودة توقف جميع الوظائف الخلوية وتحافظ على حالتها.

 

وتكلف إجراءات تجميد جثث الموتي التي تجذب الأغنياء وغرائب الأطوال على الأكثر من غيرهم ما يزيد عن 200000 دولار لتجميد الجسد كاملا في ثلاجة عالية التقنية، و حوالي 80.000 دولار لتجميد الدماغ فقط.

 

رائد البيتكوين، هال فيني، حفظ جسده بالتبريد في شركة ألكور لايف بعد وفاته من مضاعفات مرتبطة بمرض التصلب الجانبي الضموري في عام 2014.

 

التسجيل متاح من عمر الـ 18 عاما

وخلال مقابلة في فبراير 2020 ، نبه ماكس مور، الرئيس التنفيذي للشركة، أن شركته لا تعرف متى ستكون التكنولوجيا اللازمة لإيقاظ المتوفين.

 

وأفاد أنه يمكن أن يؤدي ارتفاع أسعار تجميد الجثث في كثير من الأحيان إلى استنزاف ممتلكات الشخص، كما يستهلك غالبا جزءا كبيرا من مدفوعات التأمين على الحياة، والتي من الممكن أن تفيد أسرته.

 

ولكي يدخل الأشخاص إلى شركة تجميد أجساد الموتي بأمريكا يجب عليهم دفع رسوم سنوية تزيد عن 200 دولار في سن 18 عاما، ثم تزداد مع العمر الذي يختاره الشخص للتسجيل.

 

ويجب على الشخص غير العضو الذي يرغب أحباؤه في تجميدهم دفع مبلغ إضافي قدره 20000 دولار.

 

وإذا أردا شخص ما خارج الولايات المتحدة أو كندا تجميد جسده، وكان لابد من استرداد رفاته تتم إضافة تكلفة إضافية قدرها 10000 دولار.