#عاجل_الغرف التجارية تزف بشري سارة للمصريين بشأن أسعار الدواجن

#عاجل_الغرف التجارية تزف بشري سارة للمصريين بشأن أسعار الدواجن

 

شهدت أسعار الدواجن في الأيام القليلة الماضية ارتفاعات متتالية خاصة ونحن نقترب من شهر رمضان المبارك والذي تزداد فيه الأسعار بشكل ملحوظ، توقع اتحاد الغرف التجارية تراجع أسعار الدواجن خلال الفترة المقبلة بعد أن قفزت أسعار الدواجن بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

الإفراج عن فول صويا بـ 49.5 مليون دولار

وقال الدكتور علاء عز خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “ على مسئوليتي” عبر قناة صدى البلد، إنه تم الإفراج عن فول صويا بـ 49.5 مليون دولار، و14 مليون دولار للذرة، وقمح إضافي بـ 13 مليون دولار، ولحوم مجمدة بـ 1.7 مليون دولار، و6 مليون للألبان

 

انخفاض أسعار الدواجن بعد الإفراج عن الأعلاف

وأوضح أن كم الإفراجات عن الأعلاف سيؤثر بالإيجاب على أسعار الدواجن بعد انتهاء دورتها الإنتاجية (خلال 3 أشهر)، مؤكدًا وجود دواجن مجمدة متاحة داخل المجتمعات الاستهلاكية بأسعار متدنية؛ وهي إحدى آليات الدولة التي تدخلت بها؛ بعد حدوث زيادة غير مُبرّرة في أسعار الدواجن.

 

وسبق أن انتشرت فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي حول تخلي مربي الدواجن عن الكتاكيت لعدم قدرتهم على توفير الأعلاف للحفاظ على دورة التربية السابقة مما ساهم فى ارتفاع أسعار الكتاكيت والدواجن خلال الفترة الحالية.

أخر تحديثات سعر الفراخ وسعر البيض في بورصة الدواجن نهاية تعاملات في المزارع اليوم الثلاثاء 10 يناير 2023.

  • يتراوح سعر الفراخ البيضاء للكيلو بين 54 جنيه و55 جنيه.

 

  • يتراوح سعر الفراخ الساسو للكيلو بين 61 جنيه و62 جنيه.

 

  • يتراوح سعر الفراخ البلدي للكيلو بين 66 جنيه و67 جنيه.

 

ويتراوح سعر الفراخ الأمهات الأبيض للكيلو بين 50 جنيه و51 جنيه.

 

صناعة الدواجن في مصر.. حجم الإنتاج الداجنين في المزارع والريف

أن اجمالي حجم إنتاج القطاع التجاري من الدواجن في مصر نحو ١،٤ مليار طائر، بينما ينتج القطاع الريفي نحو ٣٢٠ مليون دجاجة، كما تنتج مصر نحو ١٤ مليار من بيض المائدة.

 

ويبلغ حجم الاستثمارات في صناعة الدواجن في مصر نحو ١٠٠ مليار جنيه، كما تستوعب صناعة الدواجن في مصر نحو ٣ مليون عامل، حيث يبلغ اجمالي عدد المنشآت الداجنة فب مصر نحو ٣٨ ألف منشأة تشمل: مزارع – مصانع أعلاف – مجازر – منافذ بيع ادويه بيطريه ولقاحات.