تصنيع «بودرة العصير» مشروع مربح من المنزل.. مكسبه يتخطى 4 آلاف دولار للطن

تصنيع «بودرة العصير» مشروع مربح من المنزل.. مكسبه يتخطى 4 آلاف دولار للطن

يقوم  عدد من الشباب بعد التخرج بالحرص على القراءة والبحث عن مشروعات صغيرة، تساعدهم في بدء مشروع مربح وبإمكانيات بسيطة، وفي نفس الوقت يمكن إدارتها من المنزل، دون عناء البحث عن مكان يتطلب دفع إيجار شهري كبير، ومن أبرز هذه الشروعات هو مشروع تصنيع بودرة العصير، والذي لا يحتاج سوى بعض المواد الخام للبدء في صناعة البودرة، ومعرفة كيفية تسويقها وبيعها، مقابل أرباحا بالعملة الصعبة.

 

مشروع تصنيع بودرة العصير المنزلي، من المشروعات الصغيرة المربحة، خاصة أنه منتج مطلوب بكثرة في السوق ويتم بيعه بسرعة كبيرة، وبتكلفة بسيطة وأرباح كبيرة، قد تصل إلى آلاف الدولارات، حسب ما نُشر في موقع «economy».

 

ويتطلب البدء في مشروع صناعة بودرة العصير، متطلبات ليس بالكثيرة، وهي استغلال مساحة صغيرة من المنزل، منها المواد الخام، الآلة، أكياس التعبئة، وأخيرا التراخيص، خاصة أنه منتج غذائي، فضلا عن الاحتياجات الأخرى البسيطة، تكاد لا تذكر.

الأدوات المستخدمة في المشروع

مجموعة من بودرة العصائر المختلفة والمتنوعة المجففة، هي العامل الأول لبدء المشروع المنزلي، ويمكن توفيرها من العطارين أو التجار، وحتى يتم شرائها بأسعار قليلة يمكن شرائها من المصانع مباشرة، ويصل سعر الطن الخام من العصير إلى 21 ألف جنيه.

 

أما عن الآلة المستخدمة، هي عبارة عن جهاز يقوم بتعبئة وتغليف عبوات العصير ذات أوزان مختلفة، إذ يوجد بها شاشة صغيرة يمكن من خلالها التحكم بوزن العبوة والكمية المعبأة، وتغليف 40 كيسا في دقيقة واحدة، سعرها يختلف من مكان لآخر.

أرباح المشروع للطن الواحد

وبما أن صناعة بودرة العصير، عبارة عن مشروع يتم تنفيذه من المنزل، لذلك لابد من توافر غرفة صغيرة بمساحة تتراوح من 10إلى 15 مترا، فضلا عن عمل التراخيص اللازمة حتى يكتمل المشروع بنجاح، وقد تصل أرباح المشروع باستخدام واحد طن من العصير الخام فقط، إلى 4400 دولار، أي ما يعادل 132000 جنيه.