ننشر أهم الأخبار المتوقعة اليوم الخميس 22 فبراير 2024 .

ننشر أهم الأخبار المتوقعة اليوم الخميس 22 فبراير 2024 .

يقوم موقع مصر الآن بنشر اهم الأحداث التى تحدث اليوم الخميس 22فبراير.

القاهرة .. تفتتح وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج ، معرض “ديارنا” الذي يستمر حتى 9 مارس المقبل بمول كايرو فيستيفال بالتجمع الخامس، ويُعد “ديارنا” أقدم وأكبر معرض للحرف اليدوية في مصر، ويشارك فيه عدد كبير من الأسر المنتجة وأصحاب الحرف التراثية المتميزة، ويحظى بدعم كبير من وزارة التضامن الاجتماعي.

القاهرة .. تعقد منظمة المرأة العربية، ورشة عمل افتراضية عبر تطبيق “زووم”؛ لعرض ومناقشة مخرجات التقرير الإقليمي التحليلي لمشروع “صيغ مشاركة المرأة العربية في الحياة السياسية: فاعلية واستدامة مشاركة المرأة في القرار السياسي عبر نظام الكوتا”. الذي يعد مبادرة رائدة لتقييم صيغ مشاركة المرأة العربية في الحياة السياسية على مدى ما يقارب ربع قرن (1995-2020).

أسوان .. تتعامد الشمس على تمثال الملك رمسيس الثاني بمعبده الكبير بمدينة أبو سمبل السياحية جنوب محافظة أسوان.

الأقصر .. تنطلق بمحافظة الأقصر، فعاليات ملتقى فني دولي يحمل عنوان “تلاقي النخبة الدولي للفنون البصرية”، بمشاركة 20 فنانا عالميا ونخبة من أساتذة كلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصر، التي يقام الملتقى تحت رعايتها، وبتعاون مع جمعية أرسينوي لتنمية المجتمع بمصر، ومؤسسة بصمات فن بالمملكة العربية السعودية.

لاهاي .. يترأس وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي وفد المملكة الأردنية الهاشمية الذي سيقدم مرافعة المملكة الشفوية أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي، بخصوص الرأي الاستشاري الذي طلبته الجمعية العامة للأمم المتحدة من المحكمة بموجب القرار رقم ٧٧/٢٤٧ والذي صدر بتاريخ ٢٠٢٢/١٢/٣٠ بشأن “الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، ويضم الوفد الأردني المشارك نائب رئيس الوزراء وزير العدل الدكتور أحمد الزيادات والفريق القانوني الذي تعاقدت معه المملكة لهذه الغاية.

لاهاي .. تقدم دولة الكويت مرافعتها الشفهية أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي لإصدار رأيها الاستشاري حول العواقب القانونية الناشئة عن انتهاكات القوة القائمة على الاحتلال للأراضي الفلسطينية المحتلة، ويأتي هذا بموجب طلب الجمعية العامة للأمم المتحدة من المحكمة بناء على القرار رقم 247/77 الصادر بتاريخ 30 ديسمبر 2022 بشأن “الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية”.

الرياض .. تحتفي المملكة العربية السعودية، بذكرى يوم التأسيس في منتصف عام 1139هـ الموافق لشهر فبراير من عام 1727م على يد الإمام محمد بن سعود.