#وصول الرئيس السيسي ليشهد احتفالية #قادرون_باختلاف.

#وصول الرئيس السيسي ليشهد احتفالية #قادرون_باختلاف.

انطلقت احتفالية “قادرون باختلاف” في نسختها الخامسة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي ورعايته.

الاحتفالية تنظمها وزارتي الشباب والرياضة، والتضامن الاجتماعي، بمشاركة الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية.

استعدادات الاحتفالية

وفي ذيسمبر الماضي استقبلت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي، لمناقشة الاستعدادات الخاصة بتنظيم النسخة الخامسة لاحتفالية ” قادرون باختلاف”، وهي الاحتفالية السنوية للأشخاص ذوي الإعاقة التي تقام تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية.

وأكدت القباج أن احتفالية ” قادرون باختلاف” في نسختها الخامسة ستكون مختلفة، وذلك لأن الحدث سينظم على مستوى الدول العربية، ومشاركة الأبناء ذوي الإعاقة من الدول العربية الشقيقة، كما سيتم استعراض خدمات الوزارات المتعددة في الحكومة المصرية المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة.

وأوضحت أن الاحتفالية ستشهد استعراض النماذج الملهمة من الأشخاص ذوي الإعاقة، والذين استطاعوا تحويل الإعاقة إلى طاقة ولم تمنعهم عن الإبداع وتحقيق أهدافهم، لافتة إلى دراسة العديد من الأفكار التي ستعرض خلال الاحتفالية.

دعم لامحدود

ومن المقرر أن يتم استعراض المميزات الخاصة ببطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة، من أجل تشجيع من لم يستخرج البطاقة على الإسراع باستخراجها، خاصة في ظل الدعم اللامحدود الذي توليه الدولة والقيادة السياسية للأشخاص ذوي الإعاقة.

وانطلقت أول نسخة من قادرون باختلاف، في 24 ديسمبر لعام 2018، وكان الهدف منها عرض جهود الحكومة في مجال ذوي الإعاقة، وأقيمت الاحتفالية بمركز المؤتمرات والمعارض الدولية المنارة بالتجمع الخامس.