#الشرطة الفيتنامية تلاحق 100 شخص من #متعاطي_المخدرات..صور

#الشرطة الفيتنامية تلاحق 100 شخص من #متعاطي_المخدرات..صور

تكثف الشرطة الفيتنامية جهودها لملاحقة وضبط 100 من المتعاطين للمواد المخدرة، بعدما هربوا من مصحة طبية ومركز إعادة تأهيل تملكه الدولة، في منطقة مطلة على نهر ميكونغ.

وسبق أن اشتكى نزلاء مركز التأهيل من اكتظاظه بعدد كبير من المدمنين، ما دفعهم للهروب من المركز، اعتراضًا  على سوء المعاملة.

الشرطة الفيتناميه

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن وسائل إعلام فيتنامية تأكيدها، أن نزاعًا حدث بين نزلاء المركز، تسبب في تمرد كبير نتج عنه هروب 191 مدمنًا من المركز، حيث حطموا أبواب المركز وهربوا عبر المدخل الرئيسي، وتمكنوا من إحداث ثقب كبير في الجدار وهربوا إلى الخارج من خلاله.

وقالت صحيفة “كونغ آن نهان دان” الفيتنامية، إن الشرطة الفيتنامية عثرت على 91 من الهاربين وأعادتهم مرة أخرى إلى مركز التأهيل، بينما تكثف جهودها من أجل القبض على بقية الهاربين والذين يقدر عددهم بـ 100 مدمن، ما يشكل خطورة على الأمن العام للبلاد.

الشرطة الفيتنامية

وكشفت وسائل إعلام عالمية، أن المركز كان مكتظًا بشكل كبير بالنزلاء، الذين كانوا يتلقوا العلاج من إدمان المواد المخدرة، ولم يكن يتواجد في المركز سوى 60 حارس فقط، على مئات من المرضى والمدمنين، والذين يقدر عددهم بما يتجاوز 470 شخصًا.

وفي محاولة من السلطات الفيتنامية للحد من الانتقادات التي توجه إلى مراكز إعادة التأهيل، فقد عملت على تطوير تلك المراكز، إلا أنها لم تعمل على توسعتها بالشكل الملائم ليتناسب مع تزايد عدد المدمنين، ما تسبب في استمرار تفاقم المشكلة، وهروب المدمنين من مراكز التأهل المكتظة