الجثمان في الثلاجة و الأسرة تتصارع..خلافات أسرة #حلمي_بكر تعطل دفنه

 الجثمان في الثلاجة و الأسرة تتصارع..خلافات أسرة #حلمي_بكر تعطل دفنه

بينما يرقد جثمان الموسيقار الراحل، حلمي بكر، في ثلاثة مستشفى السلام، تدور معارك ضارية بين أرملته، #سماح_القرشي، من جهة، وبين ابنه وإخوته من جهة أخرى. معارك وصلت إلى حد تقديم بلاغات رسمية باتهامات بقتله، أو محاولة اختطاف جثمانه، والتعدي على سيارة الإسعاف التي تحمله.

القرشي تقول إن الموسيقار الراحل أوصاها ألا تترك جثمانه لحظة واحدة حتى الدفن، وأنه لم يكن يرغب في رؤية أحد من عائلته، لا ابنه ولا إخوته، بينما يطلق الآخرون اتهامات بأنها ليست زوجته أصلا، بل طليقته، وأنها قتلته.

صراع محتدم، لا يبدو السبب الحقيقي وراءه مفهوما، ولا غايته، ولا إلى أين قد يصل بأطرافه، بينما لا يزال الجثمان ينتظر الدفن.

حالة من الجدل ، بين أرملة الفنان الراحل حلمي بكر أخوته، إثر وفاته أمس عن عمر يناهز 86 سنة عقب توقف عضلة قلبه بمستشفى “ميدكير” في كفر صقر بمحافظة الشرقية، وعند نقل جثمان الموسيقار الراحل للقاهرة في سيارة الإسعاف لدفنه، تعرض لمحاولات اختطاف خلال العودة من محافظة الشرقية إلى القاهرة، وهذا بحسب ما كشفته سماح القرشي أرملة حلمي بك

وصية حلمي بكر

القرشي قالت لـ“ مصر الآن” إن زوجها الراحل أوصاها بإتمام إجراءات الدفن بنفسها، وعدم السماح لأشقائه بالتدخل في ذلك، ولم يكن يرغب في رؤيتهم في أيامه الأخيرة، مؤكدة أن تلك الوصايا جميعها مُسجلة بالصوت والصورة.

وتابعت: “أشقاء حلمي بكر، حاوطوا سيارة الإسعاف التي كانت تنقل الجثمان من الشرقية إلى القاهرة، وحاولوا التضييق عليها أكثر من مرة، لخطف الجثمان”، مضيفة بأن إخوته معهم شهادة الوفاة وتصريح الدفن، ولكنها هي التي رافقت الجثمان بالسيارة، ولن تتركه بناء على وصيته قبل الوفاة”.

إصابة ريهام ابنه حلمي بكر

ووفقا لما ذكرته القرشي، فقد أصيبت ابنة حلمي بكر في يدها، أثناء تواجدها مع والدتها خلال نقل الجثمان، موضحة أن أحدهم (لم تفصح عن اسمه) أغلق باب السيارة ليرتطم بيد ابنتها ريهام، ما أسفر عن إصابتها بجروح، لتصرخ الأم: “اصحى يا حلمي، شوف بنتك اتبهدلت قبل ما تدفنك”.

وقف دفن حلمي بكر

وعلى ذات الصعيد، أكد هشام، نجل الموسيقار الراحل، المقيم بأمريكا، في حديث مع “تليجراف مصر”، أنه بعث برسالة صوتية إلى المحامي، مرتضى منصور، يفوضه بوقف إجراءات دفن والده لحين وصوله مصر، وإيداع الجثمان في ثلاجة.

وأضاف نجل الموسيقار الراحل: “سمعت أن عمي فتحي بيسرع في إجراءت الدفن، وأنا أرفض ذلك لأني ابنه الوحيد ومن حقي آجي أشوف أبويا”.

قرارات النيابة والشرطة

وأصدرت النيابة العامة قرارا بنقل جثمان الموسيقار الراحل حلمي بكر إلى مستشفى مدينة السلام بالقاهرة، بدلا من منزله في المهندسين كما كان مقررًا، فيما تتحفظ الشرطة على أرملته سماح القرشي، وعلى أشقائه فتحي بكر ومحمد بكر