#حماس ترفض قوائم بالمحتجزين في #غزة

#حماس ترفض قوائم بالمحتجزين في #غزة

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية، حماس، موسى أبو مرزوق، مساء اليوم السبت، في بيان له، “عن أهمية وقف إطلاق نار في قطاع غزة، حتى يمكن تجميع المحتجزين الإٍسرائيليين في القطاع وتقديم معلومات بشأنهم”.

وقال أبو مرزوق، خلال البيان، “نحن لا نرفض تقديم قوائم بالمحتجزين في غزة، لكن حماس لديها بعضهم فقط، وفي نفس الوقت نطالب إسرائيل، أيضا، بتقديم أسماء الأسرى الفلسطينيين الذين تم اعتقالهم واحتجازهم بعد 7 أكتوبر”.

وأكمل أبو مرزوق: “من ناحية عملية، لا يمكن تقديم أسماء في ظل الحرب لأن الأسرى ليسوا جميعهم عند حماس، ولذلك نحن نقول لا بد من وقف إطلاق النار، ثم بعد ذلك يتم الحديث عن كل القضايا”.

ونوه المسئول السياسي في حركة حماس، أن “وقف إطلاق النار يتيح إجراء مباحثات غير مباشرة حول كل القضايا، سواء كانت إعادة الحياة لقطاع غزة، أو إعادة الإعمار لقطاع غزة، أو إعادة الأسرى لبيوتهم سواء من الفلسطينيين والإسرائيليين في قضية حل الصراع”.

وكشف، “أن إسرائيل لاتزال ترفض قرارات الأمم المتحدة، وترفض مبدأ حل الدولتين، وترفض أن يكون للفلسطينيين دولة أو كيان، وترفض أن يعيش الفلسطينيون على أرضهم”.

وأوضح: “إسرائيل تريد هجرة الفلسطينيين من قطاع غزة إلى سيناء وهجرة الفلسطينيين من الضفة الغربية إلى الأردن”.

ولفت أبو مرزوق: “الصراع قائم لأن إسرائيل لا تريد أن تقبل إلا بحل دولة واحدة، ولا تقبل بحل الدولتين، أو إعطاء الفلسطينيين حقوقهم”.

ونهر حديثه: “العالم كله في اتجاه إسرائيل وتساندها الولايات المتحدة الأمريكية، وبالتالي لا يمكن أن يكون هناك إنهاء للصراع ما دامت م

واقف إسرائيل وأمريكا بهذا الشكل”.