زوجةفي دعوى نفقة: مزواج وبخيل يحب النساء

زوجةفي دعوى نفقة: مزواج وبخيل يحب النساء

بهذه الكلمات “مزواج وبيحب الستات وبيصرف على نفسه وبخيل على أهل بيته”،  بدأت أسماء سرد أسباب إقامتها دعوى نفقة ضد طليقها لطفلتها ذات الخمس سنوات، بمحكمة أسرة الكيت كات.

 

تقول أسماء، إنها كانت الزوجة رقم 3 في حياة طليقها الذي انفصلت عنه، وكانت قبلته بعدما توهمت قدرتها على أن توقفه عن هذه العادة والجري “وراء الستات” وكثرة الزواج، إذ طلق قبلها مرتين.

 

دعوى نفقة

بعدما زواج لم تتخطى مدته 5 سنوات، تزوج زوجها للمرة الرابعة ثم طلق “أسماء”، بعد أن رفضت أن تكون ضيفة شرف في حياة رجل مزواج يبدل واحدة بأخرى.

 

وذكرت أسماء في دعوى النفقة على طليقها لـ ابنتها الصغيرة، أنه على الرغم من أن زوجها متيسر ماديا ويعمل في أحد البنوك الحكومية، إلا أنه يهتم بمظهره وينفق على رغباته وشهواته وبخيل على أهل بيته، ولذا اضطرت إلى الذهاب للمحاكم للحصول على حق طفلتها.

 

قانون الأحوال الشخصية

ونص قانون الأحوال الشخصية، على نفقة الطفل الصغير على والده حال انفصال الأبوين، تستحق حتى بلوغ سن الرشد، كما نصت المادة 17 مكرر ثانيا من القانون على تعدد النفقاات الواجب صرفها من الأب على الأبناء، حيث شملت نفقة أجر المسكن ومصاريف السنوات الدراسية، والطعام والكسوة، وبدل الفرش والغطاء وأجر الحضانة والرضاعة والخادم.

 

وتولي القيادة السياسية اهتماما كبيرا بمشروعات القوانين المتعلقة بالأسرة، والتي كان اخرها توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، أثناء اجتماعه مع وزير العدل المستشار عمر مروان، بالانتهاء من صياغة مشروعات القوانين المتعلقة بالأسرة، ومن بينها قانون الأحوال الشخصية للمواطنين المسيحيين