#جلاش_اقتصادي.. من غير فراخ ولا لحمة اعملي أحلي صنية

#جلاش_اقتصادي.. من غير فراخ ولا لحمة اعملي أحلي صنية

زاد  البحث عبر شبكات الإنترنت عن حشوات اقتصادية بتكلفة منخفضة، لطهي أشهي الأطباق الرمضانية، في ظل غلاء الأسعار، حيث تلجأ ربات البيوت لابتكار بدائل تغنيها عن الاستعانة بالبروتين الحيواني، خاصة بعد ارتفاع أسعار كلا من اللحوم والدواجن.

الجلاش الاقتصادي

لذا؛ نأتي إليكم اليوم بوصفة اقتصادية للجلاش، والذي يعد طبق رمضاني أساسي علي الموائد العربية، ومنها حشوة الجلاش بالسبانخ، حيث تقوم بتسخين الزيت في مقلاة كبيرة على نار متوسطة. وإضافة البصل المفروم والثوم والتقليب المستمر حتى يتحولا إلى اللون الذهبي.

طريقة عمل الجلاش بالسبانخ

قم بإضافة السبانخ المفرومة إلى المقلاة وقلبها حتى تذبل، أضف الملح والفلفل حسب الذوق واستمر في تقليب السبانخ لمدة دقيقتين إضافيتين. أحضر صنية وقم بدهنها بالزبدة أو الزيت. ثم ضع ورقة جلاش في الصينية المدهونة وقم بتدهينها بالزبدة أو الزيت. ثم ضع ورقة جلاش أخرى فوقها وقم بدهينها أيضًا.

جلاش السبانخ

قم بوضع حشوة السبانخ وسط طبقات الجلاش في الصينية. ثم رش طبقة من الجبن المبشور فوقها. ثم ضع باقي ورق الجلاش طبقة تلو الأخري، ونقوم بدهنها بالزيت الممزوج بالزبدة. قم بطي الأطراف الزائدة من ورق الجلاش نحو الداخل لتغلق الحشوة تمامًا.

ولكي يصبح الجلاش طريًا وهشًا، جهز كوب من اللبن، وقم بإضافة بيضة، ثم قليل من الملح والفلفل، وقطع الجلاش حسب الرغبة، وأضيف ذلك السائل. سخن الفرن علي درجة حرارة 180 درجة مئوية. وضع الصينية في الفرن المسخن مسبقًا واتركها لمدة 20-25 دقيقة أو حتى يصبح الجلاش ذهبي اللون ومقرمش