#الرئيس_الروسي يلوح بـ” #النووي” حال تعرض #روسيا للتهديد

#الرئيس_الروسي يلوح بـ” #النووي” حال تعرض #روسيا للتهديد

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في مقابلة صحفية أجراها مع مدير وكالة “روسيا سيفودنيا” دميتري كيسيليوف، إن روسيا مستعدة لاستخدام الأسلحة النووية في حال تعرضت الدولة للتهديد.

وقال بوتين في المقابلة أن بلاده من وجهة النظر التقنية العسكرية مستعدة لحرب نووية، وأنه لا يعتقد أن الأمور تسير باتجاه الصدام المباشر، ولكن يجب أن تأخذ الدولة الروسية جميع سُبلها.

وشدد على أن أمريكا تطوِّر قواتها النووية، لكن هذا لا يعني أنها مستعدة لبدء حرب نووية غدًا، وأضاف “نعرف أنهم في الولايات المتحدة يطوّرون جميع مكوّنات ثالوثهم النووي، ونحن نقوم بذلك أيضًا”.

وأضاف في المقابلة الصحفية أن الثالوث النووي لدى روسيا أكثر حداثة من أي ثالوث في بلد آخر، وأوضح “في الواقع نحن والأمريكيون فقط لدينا مثل هذا الثالوث، وقد تقدمنا أكثر بكثير هنا”.

وتابع “لدينا المكون النووي بأكمله، أكثر حداثة بشكل عام، في مجال الرؤوس النووية ووسائل نقلها لدينا تكافؤ تقريبًا، لكن نظامنا أكثر حداثة الجميع يعرف ذلك، والمختصون يعرفون كل شيء.

الثالوث النووي

يتكون الثالوث النووي من 3 أنواع من الوسائل الهجومية.

الأول هو صواريخ “أرض – أرض” يتم إطلاقها من قواعد أرضية لضرب أهداف على بعد آلاف الكيلومترات باستخدام أنواع مختلفة من الوسائل الثابتة والمتحركة، كالمركبات والعربات الحربية.

والثاني هو صواريخ القصف الجوي، التي تشمل القنابل والقاذفات الحربية، ومنها الصواريخ الموجهة والصواريخ الباليستية.

والثالث هو صواريخ نووية تنطلق من غواصات في البحر لتصيب أهداف برية، ويعتبر هذا النوع الأخطر على الإطلاق، لأن الغواصات لديها نظام تخفي بالغ الصعوبة، ويمكنها إطلاق صواريخ باتجاه هدف ما في أي مكان حول العالم دون أن تتمكن وسائل التتبع الخاصة بالعدو من رصدها، وفقًا لوكالة “سبوتنيك”.