#فتاة_الشروق_استعدادات أمنية لتشييع جثمان حبيبة الشماع من مسجد الشرطة بالتجمع

#فتاة_الشروق_استعدادات أمنية لتشييع جثمان حبيبة الشماع من مسجد الشرطة بالتجمع

بدات أجهزة الأمن بالقاهرة الاستعدادات لتشييع جثمان فتاة الشروق “حبيبة الشماع” من مسجد الشرطة بمنطقة التجمع، بعد صلاة الظهر، إلى مثواها الأخير بمقابر الأسرة في مدينة نصر.

ومن المتوقع حضور عدد كبير من المواطنين لتشييع الجثمان، بالإضافة لوسائل الإعلام والصحفيين، خصوصا أن قضيتها حازت على اهتمام الرأي العام المصري والعربي والعالمي.

تصريح الدفن

وأنهت أجهزة الأمن الإجراءات القانونية المتعلقة بالواقعة، حيث أرسل قسم شرطة الشروق جواب تصريح الدفن لمفتش الصحة بعد صدور قرار من النيابة العامة بتسليم الجثمان لأسرتها دون تشريح لعدم وجود شبهة جنائية فى الواقعة.

منشور لـ ابنة عمها

بدأت حكاية “حبيبة الشماع”، أثناء تداول على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” استغاثة لفتاة قائلة “أنا بكتب الـ post ده علشان احكي ليكم اللي حصل لبنت عمي علشان أولا عوزاكم تدعولها ربنا يشفيها و يرجعها لينا بالسلامة.. حالتها لسه في خطر.. حبيبة فاقدة الوعي وعندها نزيف في المخ مش بيقف، ثانيا خدوا بالكم من نفسكم ومن بناتكم الناس بقوا مؤذيين.. ربنا يبعد عنا شرور الناس” وخلق المنشور جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي وبثت الرعب والفزع في نفوس المواطنين بعد معرفة ماحدث.

القبض على المتهم

خرجت قصة حبيبة الشماع للرأي العام، وبدأت مسار الحديث على ألسنة الكثير بماحدث لها، لتقوم الأجهزة الأمنية بضبط السائق المذكور ويدعى “محمود هاشم”، وألقت القبض عليه، وتبيّن أن له معلومات جنائية ومقيم في نطاق محافظة الجيزة وبمواجهته قرر أنه حال غلق نوافذ السيارة ورش معطر فوجئ بقفز حبيبة من السيارة، فاستكمل سيره ولم يتوقف خشية تعرضه للإيذاء، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية، وأمرت النيابة العامة بتفريغ كاميرات المراقبة المتواجدة في محيط الواقعة للوقوف على ملابسات الحادث.

والدة حبيبة الشماع

بعد ساعات من الواقعة، ظهرت والدة الفتاة التي حكت ان إبنتها استقلت سيارة أوبر من أمام المنزل، وتواصلت معها بعدها بدقائق”، مضيفة: مكنتش سمعاها من صوت الأغانى اللى كانت شغالة، وهى بتكلمنى قالت لى: ده شكله مش طبيعى، وكان بيتخانق بصوت عالى فى التليفون” وبعد مرور دقائق هاتفها أحد الأشخاص بإن حبيبة في مستشفى الشروق العام، لما وصلت لقيت الأرض كلها غرقانة دم وقاطعة النفس وبيخيطوا دماغها”واحد واقف قال لى: لقيتها بتقع من العربية، وقالت 3 كلمات: أوبر كان هيخطفنى، وجالها تشنجات وفقدت الوعى، وأبدى عمها رفضه لفكرة التصالح مع المتهم، “حقها خط أحمر”.

حبيبة في المسجد الحرام

منقذ “فتاة الشروق”

وبعد مرور ساعات قليلة على حدوث الواقعة، كشف عمرو بلال، وشاهد الإثبات في واقعة “حبيبة الشماع”، خلال فيديو مصور عبر صفحته الشخصية بفيسبوك.، أكد فيه أن “الواقعة جريمة تحرش وأنه وقت الواقعة كان يسير على طريق السويس وبرفقته سائق بمحل عمله، ثم فوجئ بفتاة تفتح باب سيارة تسير أمامه وألقت بنفسها بسرعة، ما استدعاه إلى التوقف للاطمئنان عليها، وقالت له نصا “سائق أوبر كان بيخطفني وأنا نطيت من العربية، وهاتفنا أصدقائها وأخبرناهم أنها تعرضت لحادث وحضروا على الفور، ثم دخلت الفتاة في نوبة تشنج، جالها 12 نوبة صرع ورا بعض”، حسب روايته.

إيجابي مخدرات

أما عن محامي الفتاة محمد أمين فودة، أن نتيجة التحليل أثبتت إيجابية تعاطي السائق المواد مخدرة، مؤكدًا أنه سيتقدم اليوم السبت بشكوى لوزير النقل الفريق كامل الوزير، ضد شركة “أوبر”.

ملابس الضحية

ولم يمر سوى ساعات قليلة، وكشف مصدر قضائي مطلع على تحقيقات “فتاة الشروق” حبيبة الشماع، ضحية سائق “أوبر”، المتهم بمحاولة خطفها، أن ملابس الضحية خالية من أي مواد مخدِّرة أو منوِّمة، وأن مادة الملقاة على حبيبة عبارة عن “بيرفيوم” لا يضر أي شخص، ليفصح مصدر أمني عن حالة حبيبة الشماع وقال “مستقرة”،وأنها “فاقت من الغيبوبة”، لتنفي أسرتها ماقيل وأن حقيقة الأمر حالتها الصحة لا تزال غير مستقرة، ولم تفِق من الغيبوبة.

مجلس النواب يستدعي “أوبر وكريم”

واستدعت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد بدوي، مسئولي شركتي “أوبر” و”كريم” للوقوف على عوامل الأمان التي تتخذها الشركات خلال الرحلات، بعد واقعة “حبيبة الشماع”.

السيسي يتابع حالتها

وتابع الرئيس السيسي حالتها، وأجرى إتصالا بأسرتها “الرئيس السيسي قال أي حاجة تحتاجها حبيبة حتى لو تسافر بره تتعالج”، حسب حديث والدتها خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني.