ليس النهائية#حصيلة_حريق_استوديوهات_الأهرام.. التهام 10 عقارات و7 أفدنة ديكور تصوير

ليس النهائية#حصيلة_حريق_استوديوهات_الأهرام.. التهام 10 عقارات و7 أفدنة ديكور تصوير

كشف مصدر أمني مطلع أن حريق استوديوهات الأهرام بشارع خاتم المرسلين بمنطقة العمرانية، أسفر عن احتراق 10 عقارات أغلبها خال من السكان.

وأضاف المصدر أن النيران التهمت 7 أفدنة، وهو إجمالي مساحة استديوهات التصوير وامتدت لـ6 عقارات بشارع الجلاء المجاور و4 عقارات أخرى بحارة مجاورة.

وتابع المصدر أن وزارة الثقافة تستأجر جزءا من الاستوديوهات المحترقة، بالإضافة لشركات أخرى تستأجر مساحات مختلفة لتصوير المسلسلات والأفلام.

التحريات

وكشفت التحريات في واقعة حريق استوديو الأهرام أن العدد النهائي للمصابين هو إصابة 4 من أفراد الحماية المدنية، بينهم واحد بكسر وآخر بتمزق في الأربطة، وتم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج، بالإضافة إلى مصابين اثنين بالاختناق أثناء إخماد النيران.

كما أسفر الحادث عن إصابة 4 مدنيين بينهم 2 من سكان العقارات المحترقة، و2 تصادف مرورهما وقت الحريق.

وأكد مصدر مطلع أن الحصر النهائى للخسائر المادية قائم لتحديد حجم الخسائر والأضرار نتيجة الحريق والتي تقدر بملايين الجنيهات.

وسيطرت قوات الحماية المدنية على النيران المشتعلة في استوديو الأهرام بشارع خاتم المرسلين بالجيزة، بعد جهود كبيرة لمحاصرة الحريق الذي تمدد في كافة الاتجاهات، والتهم مجموعة من الاستوديوهات والديكورات والأشجار.

عمليات الإطفاء

وخلال عمليات الإطفاء، استعانت قوات الحماية المدنية في الجيزة بسلالم هيدرولكية لإخماد النيران التي وصلت إلى عقارات مجاورة لاستديوهات الأهرام.

وكشفت المعاينة الأولية في حريق استوديوهات الأهرام المشتعل بمنطقة العمرانية عن وجود أخشاب ومواد سريعة الاشتعال، ساهمت فى امتداد الحريق، وكثافة انتشار النيران.

وأضاف تقرير المعاينة الأولية أن المواد المستخدمة فى تبطين الاستوديوهات أغلبها مصنوع من البلاستيك.

وامتد الحريق لبعض العقارات المجاورة للاستوديو، والتهم شققا سكنية، فيما لم يسفر عن خسائر بشرية حتى الآن، باستثناء بعض حالات الاختناق.

وقطع رجال الأمن الكهرباء والغاز عن المنطقة المحيطة بالاستوديو حتى إخماد الحريق.

مدير الأمن

ووصل مدير أمن الجيزة، اللواء هشام أبو النصر، لموقع حريق استوديوهات الأهرام في منطقة العمرانية بالجيزة، للإشراف على جهود إخماد النيران المشتعلة بالمكان.