سائق بدرجة متحرش.. #حبيبة_الشماع.ليس الاولى.. تفاصيل

سائق بدرجة متحرش.. #حبيبة_الشماع.ليس الاولى.. تفاصيل

ننشر  نص أقوال ممثل أوبر في واقعة التحرش الثانية الخاصة بالسائق المتهم فى واقعة وفاة “فتاة الشروق” حبيبة الشماع.

وقال الممثل القانوني لشركة “ أوبر تكنولوجيز إيجيبت”، عثمان إبراهيم عثمان موافي، فى تحقيقات النيابة، إن المتهم عميل للشركة (سائق) وتلقت الشركة العديد من الشكاوى ضده، وأُغلق حسابه على تطبيق الشركة أكثر من مرة نتاج تلك الوقائع.

سائق بدرجة متحرش

وقدم الممثل القانوني سجل للشكاوى المقيدة ضد المتهم عبر تطبيق “أوبر “، وهي شكاوى عدة تنم في مجملها عن سوء سلوكه وحدة أسلوبه مع رواد التطبيق، كما تبين وجود شكوى مسجلة من إحدى العميلات تشير إلى إتيانه أفعال تنطوي على التحرش بها.

قالت عميلة، إنه تحرش بها جنسيًا حال استقلالها السيارة برفقته، حيث لامس يدها وحاول التقرب منها أكثر من مرة واستطالت يده إلى فخذيها، وأرسلت تلك الفتاة شكواها إلى شركة أوبر.

خطف حبيبة الشماع

وكانت النيابة العامة قد أمرت بإحالة المتهم بمحاولة خطف المجني عليها حبيبة الشماع، إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته بتهم الشروع في خطفها بطريق الإكراه، وحيازته جوهر الحشيش المخدِّر، وقيادته مركبة آلية حال كونه واقعًا تحت تأثير ذلك المخدر.

وثبت من تحقيقات النيابة العامة أنه بسؤال أول مَنْ شاهد المجني عليها – محاولًا إسعافها – بعد أن ألقت بنفسها من سيارة المتهم، أنها ذكرت له أن المتهم أراد خطفها، وقالت نصًا “أوبر كان عاوز يخطفني”، وأن الممثل القانوني لشركة “أوبر” شهد أن المتهم قد أُغلق حسابه عبر تطبيق الشركة من قبل، لكثرة شكاوى مستخدمي التطبيق ضده، إلا أنه أنشأ حسابًا آخرًا عن طريق استخدام رقم قومي آخر استطاع من خلاله إعادة استخدام التطبيق.

ونسخت النيابة العامة صورة من الأوراق خصصتها لتحقيق واقعة التزوير تلك، كما طالعت الشكاوى المقدمة ضد المتهم بالشركة التي يعمل بها، فتبينت في واحدة منها شكوى لسيدة قررت أنه تحرش بها جسديًا.

وكشفت التحقيقات أيضًا تعاطي المتهم لجوهر الحشيش المخدر وفق ما أسفر عنه تحليل عينتيْ الدم والبول المأخوذتيْن منه، على النحو الذي أثبته تقرير الطب الشرعي.