إرتفاع أسعار الألومنيوم العالمية تواصل الصعود وتتخطى 2460 دولارا للطن

إرتفاع أسعار الألومنيوم العالمية تواصل الصعود وتتخطى 2460 دولارا للطن

إرتفعت أسعار الألومنيوم العالمية خلال تعاملات اليوم الجمعة في بورصة لندن للمعادن، في حين انخفض سعر النحاس بفعل بيانات ضعيفة عن تضخم أسعار المستهلكين في الصين، أكبر مستهلك للمعادن في العالم.

ارتفع سعر الألومنيوم في العقود الآجلة تسليم ثلاثة أشهر بنسبة 0.4% إلى 2464.50 دولار للطن وقت نشر الخبر.

معدل التضخم

أظهرت بيانات يوم الخميس أن تضخم أسعار المستهلكين في الصين تباطأ أكثر من المتوقع في مارس، في حين استمر انكماش أسعار المنتجين مع استمرار ضعف الطلب.

في حين تراجعت أسواق النحاس والأسهم العالمية يوم أمس الأربعاء، بعد أن ارتفعت بيانات التضخم الأمريكية أكثر من المتوقع في مارس، مما أدى إلى تأخير التوقيت المتوقع لخفض أسعار الفائدة الأول إلى سبتمبر من يونيو.

وأدى ذلك الارتفاع إلى نمو مؤشر الدولار إلى أعلى مستوى له في خمسة أشهر تقريبًا، بينما واصلت العملة مكاسبها يوم الخميس، مما يزيد تكلفة شراء السلع الأساسية المسعرة بالدولار للعملاء الذين يستخدمون عملات أخرى.

سعر النحاس العالمي

انخفض عقد النحاس الأكثر تداولًا لشهر يونيو في بورصة شنغهاي للعقود الآجلة بنسبة 0.4% عند 76270 يوانًا (10539.48 دولار) للطن.

وتراجع عقد النحاس تسليم ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن 0.2% إلى 9359 دولارا للطن المتري وقت نشر الخبر، مبتعدا عن ذروة 14 شهرا البالغة 9523 دولارا التي لامسها يوم الثلاثاء