#سموتريتش يطالب بسيطرة #إسرائيل على #قطاع_غزة لحين تشكيل “قوة معتدلة”

#سموتريتش يطالب بسيطرة #إسرائيل على #قطاع_غزة لحين تشكيل “قوة معتدلة”

طلب وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش يوم الاثنين، إن على إسرائيل أن تسيطر على غزة بنفسها حتى تشكل قوات محلية معتدلة تدير القطاع مستقبلاً.

وأضاف في تصريح لإذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي: “يجب أن نسيطر على غزة عسكريًا وعملياتيًا حتى نتمكن من تطوير قوات محلية معتدلة بدلاً من حماس”.

ووصف سموتريتش سكان قطاع غزة بالنازيين، قائلاً: “هناك 2 مليون نازي في غزة يريدون ذبح واغتصاب وقتل كل يهودي، وإذا حكم السكان المحليون هناك فستكون عبارة عن منطقة إرهابية”.

وأردف: “إما أن يتولى الجيش الإسرائيلي إدارة الأمور في غزة أو أن تتولى حماس إدارة الأمور، إننا نعمل على تدمير التهديد الذي تشكله حماس، وسوف يستغرق الأمر وقتاً”.

وشدد زعيم حزب “الصهيونية الدينية” اليميني المتطرف على أنه “طالما ظلت حماس موجودة في غزة، فلن يقوم أحد بهذا العمل بدلاً منا”.

وسبق أن طالب سموتريتش باجتياح رفح جنوب القطاع رغم التحذيرات الدولية، كما دافع عن المستوطنين الذين يعتدون على الفلسطينيين بالضفة الغربية.

وبشأن الرد الإيراني على إسرائيل، قال سموتريتش: “على إيران أن ترتعش وبسرعة، والويل لنا إذا لم نجعلهم يندمون على ما فعلوا”.

وتوعد إيران قائلاً: “سأبذل قصارى جهدي حتى يكون هناك رد، فهذا حدث وجودي لدولة إسرائيل وسأبذل قصارى جهدي لتحقيق ذلك”.