علاقة فتاة #بغراب تثير الجدل..صور الهدايا

علاقة فتاة #بغراب تثير الجدل..صور الهدايا

حدثت قصة حب غريبة بطلاها غراب وفتاة صغيرة؛ فالثانية تطعمه والأول يحضر لها الهدايا.

هدايا متبادلة

على مدار شهور، أصبح الغراب يدرك أن الأشياء الصغيرة واللامعة قد تكون ذات قيمة كبيرة بالنسبة للفتاة، وبالتالي كان يحضر تلك الهدايا التي كمظاهر تقدير وشكر لها على إكرامها ورعايتها، وفقًا لتقرير نشره موقع “National Geographic”.

سلوك نادر

ويُشير هذا الحدث إلى التنوع الكبير في أنواع الغربان، حيث يُذكر أن هناك أنواعا قليلة فقط من الغربان تقوم بتقديم الهدايا للأشخاص الذين يقدمون لها الطعام، وعلى الرغم من ندرة هذا السلوك إلا أنه قد لوحظ أكثر عند غراب الغداف الأسود وغراب العقعق والكورفيس الأمريكي.

 

أشياء لامعة

وتؤكد الأبحاث أن الغربان لا تظهر اهتمامًا كبيرًا بالأشياء اللامعة لأنفسها، ولكن قد تقوم بجمع تلك الأشياء لتزيين عشها، ومع ذلك، يبدو أن بعضها قد وصل إلى فهم متقدم وتمكن من تقدير أهمية الأشياء اللامعة للبشر، وأصبح يستخدمها كوسيلة للتعبير عن الامتنان والشكر للأشخاص الذين يقدمون الطعام.

صورة من الهدايا التي يجلبها الغراب للفتاة

ذكاء خارق

وتتمتع الغربان بذكاء كبير، كما أنها قادرة على التعرف على الأفراد والتفاعل معهم بشكل لافت، إذ يبدو أنها قد وصلت إلى مرحلة من التطور تمكنها من استخدام الأشياء اللامعة كوسيلة للمقايضة مع البشر.

تفاعل اجتماعي

سلوك الغربان في إحضار الهدايا قد لفت انتباه علماء الحيوان، كمثال على الذكاء والتفاعل الاجتماعي البارز لهذه الطيور.

خلايا عصبية

كما أن حقيقة وجود 1.5 مليار خلية عصبية في أدمغة الغربان تسلط الضوء على التطور العجيب للذكاء لدى هذه الطيور، إذ يُعتبر تواجد هذا العدد الهائل من الخلايا العصبية علامة على القدرات العقلية الهائلة التي تتمتع بها.

مكافآت محتملة

الغربان قادرة أيضا على تقدير قيمة الهدايا التي تقدمها، حيث يوحي اختيارها لأنواع معينة من الهدايا بفهم مستوى القيمة والمكافأة المحتملة.