التهمة فستان اسود شفاف..القبض على فتاة وسجنها..

التهمة فستان اسود شفاف..القبض على فتاة وسجنها..

بتهمة غريبة وسبب اغرب.

“فستان أسود شفاف” تلك هي التهمة التي وضعت شابة وراء القضبان، حيث ألقت قوات الشرطة القبض على الفتاة الشابة وذلك لارتدائها ملابس وصفت بـ المخزية خلال حضورها حفل موسيقي.

 

تم اعتقال الشابة “ليليان موغابيكازي” البالغة من العمر 24 عاما في 7 أغسطس ووجهت إليها تهمة الفحش بعد ارتدائها فستان أسود شفاف، في حفل موسيقي في كيغالي ، رواندا ، حيث كان الفنان الفرنسي تايك يقيم حفله.

البداية فستان عاري 

وقال الإدعاء:”حضرت الشابة الحفل وهي ترتدي ملابس تكشف عورتها .. ملابس نسميها مخزية” متهمين إياها بارتكاب جريمة خطيرة، بحسب ما نشرت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية.

 

وأضاف الإدعاء :”لهذه الاسباب الجدية نطلب من المحكمة اعادة موغابيكازي 30 يوما، ويشتبه في أنها ارتكبت مخالفات علنية”، وقد أطلق سراح موغابيكازي الآن بكفالة بعد أن أمضت 12 يوما رهن الاعتقال.

 

جاء ذلك بعد رد فعل عنيف لاعتقالها من كل من الروانديين والمجتمع الدولي ، والتماس عبر الإنترنت جمع حوالي 8.500 جنيه إسترليني مقابل أتعابها القانونية.

 

فيما أيد بوسينجي جونستون ، سفير رواندا في المملكة المتحدة ، اعتقالها، وغرد: “القضية الحالية لشبابنا وشاباتنا الذين يشربون ويخدرون أنفسهم فاقدًا للوعي ، ويظهرون في الأماكن العامة عراة حرفيًا أمر مرفوض”.

 

في مقابلة تلفزيونية ، انتقد المتحدث باسم الشرطة “جون بوسكو كابيرا” ما أسماه الفجور والفحش بين الشباب، وقال: “هذه المشكلة تتصاعد.. تجد شخصًا يرتدي قميصًا فقط بدون بنطال أو شورت”، ثم يذهب هؤلاء الأشخاص إلى الأماكن العامة وهم يرتدون مثل هذا الزي ، بملابس تشبه الشباك.

 

قال هاريسون متبازي ، المتحدث باسم القضاء ، إنه تم تحديد الحكم بكفالة يوم الثلاثاء 23 أغسطس، لكن المحاكم قررت تقديمه، كما توجد تقارير تفيد بأن محامي موغابيكازي طلب تصوير محاكمتها النهائية.

الشابة المتهمة” ليليان موغابيكازي