تعليق أحمد موسى على تصريحات أردوغان بشأن لقائه مع الرئيس السيسي 

تعليق أحمد موسى على تصريحات أردوغان بشأن لقائه مع الرئيس السيسي 

 

تعليق أحمد موسى، على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بشأن لقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، في العاصمة القطرية الدوحة.

 

وقال خلال تقديمه لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء أمس الأحد، إن الرئيس التركي كانت له تصريحات مهمة عن العلاقات مع مصر، موضحًا أن «أردوغان» كشف عن أن اللقاء مع الرئيس السيسي، استغرق 45 دقيقة، برعاية أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني.

 

وأوضح أن الرئيس التركي قال في تصريحاته إن عملية بناء العلاقات مع مصر ستبدأ باجتماع للوزراء، مشيرًا إلى أن «أردوغان»، أعلن بأن الجانبين المصري والتركي، قررا حل القضايا الثنائية.

 

وتابع أن «أردوغان تحدث عن العديد من القضايا، وأن العلاقات مع سوريا تعود إلى طبيعتها كما جرى مع مصر، وقال إنه (لا خصومة دائمة في السياسة)، وكان يرد حينها على التساؤلات الخاصة باللقاء مع الرئيس السيسي في الدوحة».

 

وفي وقت سابق، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن لقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الدوحة استمر نحو 45 دقيقة، مشيرًا إلى أنهما «قررا حل القضايا الثنائية باجتماعات الوزراء».

 

وأضاف أردوغان في تصريحاته للصحيفة التركية أن العلاقات مع سوريا يمكن أن تعود إلى طبيعتها مثلما جرى مع مصر، لافتًا إلى أنه «لا توجد خصومة دائمًا في السياسة».