#أبو الغيط: تصريحات الوزير الإسرائيلي تكشف الوجه الحقيقي لحكومة الاحتلال

#أبو الغيط: تصريحات الوزير الإسرائيلي تكشف الوجه الحقيقي لحكومة الاحتلال

أكد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الأحد، إن تصريحات الوزير الإسرائيلي إلياهو العنصري كاشفة للوجه الحقيقي لحكومة الاحتلال.

 

وأشار أبو الغيط عبر حسابه الرسمي بتويتر، إلى أن التصريحات الأخيرة للوزير الإسرائيلي لا يعترف فيها فقط بامتلاكهم سلاحا نوويا، وهو السر الذي يعرفه الجميع، لكنه يكرس حقيقة النظرة العنصرية المقيتة للإسرائيليين تجاه الشعب الفلسطيني، مؤكدًا: هذا هو الوجه الحقيقي لحكومة الاحتلال لكل من يدافع عنها في الغرب.

 

الاحتلال الإسرائيلي

وفي سياق متصل، استشهد عشرات المواطنين، وأصيب آخرون بجروح، ودُمرت عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية، والممتلكات العامة والخاصة، في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، لليوم الـ30 على التوالي.

 

وأفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط، نقلا عن مدير مستشفى القدس بشار مراد، بأن طائرات الاحتلال قصفت بناية سكنية في محيط مستشفى القدس في منطقة تل الهوى بمدينة غزة بصاروخ دون سابق إنذار؛ ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين، وإصابة آخرين بجروح، بينهم نازحون.

 

وأضافت، أن أحد المرضى داخل غرفة العناية المركزة أصيب بشظايا انفجار الصاروخ، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة.

 

كما انتشلت طواقم الإسعاف والدفاع المدني جثامين 21 مواطنا من عائلة أبو حصيرة، بعد استهداف منزلهم الكائن قرب ميناء الصيادين غرب مدينة غزة.

 

واستشهد طفلان وأحد المواطنين على الأقل، فيما أصيب آخرون، جراء استهداف منازلهم بالقذائف المدفعية من قبل زوارق الاحتلال الحربية في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة