«مقتولة ولم تنتحر»صديقة ” #نيرة_الزغبي” في السكن: التقت #شروق و#طه قبل نقلها للمستشفى.. تفاصيل

«مقتولة ولم تنتحر»صديقة ” #نيرة_الزغبي” في السكن: التقت #شروق و#طه قبل نقلها للمستشفى.. تفاصيل

أوضحت إحدى طالبات الصديقات المقربات من نيرة الزغبي، طالبة كلية الطب البيطري في جامعة العريش، المتوفاة، عن تفاصيل جديدة في حادثة “وفاة” صديقتها، ورفيقتها في السكن الجامعي.

وقالت الطالبة ، إن نيرة التقت زميليها شروق وطه، المتهمين بتصويرها خلسة أصناء الاستحمام في السكن الجامعي، ثم ابتزازها، والضغط عليها، قبل دقائق من نقلها إلى المستشفى، ثم وفاتها.

نيرة الزغبي، طالبة في السنة الأولى بكلية الطب البيطري بالعريش، وثارت أقاويل متضاربة حول انتحارها بحبة الغلال، هربا من ابتزاز زميليها، مرة، وقتلها بوضع سم في كوب عصير، وهو ما دفع النيابة العامة للإعلان عن استخراج جثمانها، وتشريحه، والتحقيق مع زملائها المتهمين.

مقتولة ولم تنتحر

وأكدت أن نيرة لم تمت منتحرة، بل ماتت بمادة سامة وضعها أحدهم في كوبها، وقالت: الدليل على ذلك وفاة “قطة” كانت قد شاركت نيرة مشروبها، بحسب شهود عيان.

علاقات آثمة

وروت رفيقة الراحلة أن شروق وزميلها طه كانا معروفان وسط الدفعة، بعلاقتهما المقربة، وتصدرهما لكافة الأمور التي تخص الطلاب، وهو ما جعلهما مثار الكثير من الأقاويل.

ووصفت شروق بأنها كانت ناجحة في فرض شخصيتها على الجميع: “محدش يقدر يدوس لها على طرف حتى لو غلطانة”.

حسن سير وسلوك

وكما تروي الطالبة، فقد توجهت نيرة بالنصيحة إلى شروق، لكنها لم تتقبل النصيحة، بل وقررت الانتقام من “نيرة”، التي كانت تحظى بسيرة وسمعة طيبة.

رواية شيطانية

اتفق طه وشروق، كما تقول الطالبة، على اختلاق رواية تثير حفيظة الجميع ضد نيّرة، وتشوه صورتها، وتمهد لطردها من المدينة الجامعة، وفصلها من الجامعة.

صور خاصة

وأكملت: هاتف نيرة كان في متناول الجميع في الغرفة، فلم تكن تستخدم رموز الأمان، وكنا جميعًا نرد على مكالمات والدتها في حالة انشغالها بالصلاة أو بالمذاكرة أو بالنوم، ومثلها كأي فتاة كان هناك صورًا خاصة على هاتفها المحمول، وفي مساء ليلة، بينما تستغرق نيرة في نوم عميق، سرقت شروق هاتفها المحمول دون علمها، وبدأت في إرسال الصور الخاصة إلى هاتف “طه”، ومن ثم “فبرك” الثنائي محادثة ” جنسية” تحمل الكثير من الألفاظ الإباحية، “كما لو كانا زوجين” بحسب وصف رنا.

لي ذراع

استطاعت شروق أن تلوي ذراع نيرة بالمحادثات والصور الشخصية، وبدأت في الترويج لقصتها المفتعلة في جميع جروبات الدفعة، الأمر الذي شوه صورة نيرة في عيون الكثيرات، حسب قول رفيقتها الجامعية.

بدأت نيرة تتوسل وتترجى شروق وطه، ولم تكف عن البكاء ليلًا ونهارًا، وقدمت الاعتذارات للجميع وأمام الجميع على جروبات الدفعة، حتى فوجئ الجميع بإعلان وفاتها.

النيابة العامة

و أصدرت النيابة العامة قرارا بتشريح جثمان نيّرة الزغبي، طالبة كلية الطب البيطري في جامعة العريش، بعد تضارب الأنباء حول انتحارها، أو مقتلها.

تشريح الجثمان

وقالت النيابة في بيان لها، اليوم، إنها بادرت بتحقيق الواقعة قضائياً، بسؤال والدي المجني عليها وزملائها بالسكن الجامعي ومديرة السكن بالجامعة.

أصدرت النيابة العامة قراراً باستخراج جثمان المجني عليها وتشريحه لبيان سبب الوفاة.