ننشر مرافعة النيابة في “#فساد_التموين”: المتهمون سرقوا 29 مليون كيلو سكر

ننشر مرافعة النيابة في “#فساد_التموين”: المتهمون سرقوا 29 مليون كيلو سكر

ننشر نص مرافعة النيابة في فساد التموين.

والتي جاءت على النحو التالي:-

“جئت اليوم ومعي كل مسكين من المواطنين الذين حجب عنهم المتهمون السلع”، هكذا تحدث ممثل النيابة العامة خلال مرافعته أمام المحكمة في القضية المعروفة إعلاميا بـ”فساد التموين”:

وأضاف ممثل النيابة: هناك بكاء وآلام وحياة سرقها المتهمون من المواطنين، واليوم مكبلين منكسي الرؤوس ووضوا أيديهم على طعام المساكين.

النيابة العامة

وذكرت النيابة أن المتهمين قاموا بصرف كميات من السلع التموينية لغير المستحقين، حيث طالعنا المستندات وحصرنا طلبات الصرف وظهر البيع خارج المنظومة. واصفة إياهم بأنهم “سارقون”.

وتابعت النيابة أنه ظل هناك سؤال وحيد: كيف استطاع أصحاب مشروع جمعيتي الاستيلاء على كل هذه السلع المدعمة للمواطنين ومنعها من الصرف في الأشهر العجاف؟

وكشفت النيابة أن المتهمين جمعوا 29 مليون كيلو سكر في شهر واحد، وتركوا الطريق المستقيم وأضلوا، وهذا من صنع أعمالهم، حيث أوقفوا الصرف في أشهر معينة، وهم لا يستمعون إلى صراخ المواطنين.

وعليه طالبت النيابة العامة في مرافعتها من هيئة المحكمة القصاص العادل من المتهمين.

تعود أحداث الواقعة إلى إعلان هيئة الرقابة الإدارية القبض على “شبكة فساد في وزارة التموين”، منهم مسؤولون في الوزارة، وأصحاب منافذ مشروع جمعيتي في محافظة القاهرة، ومسؤول مشروع جمعيتي بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، وعدد من المحاسبين، كما تم القبض على العضو المنتدب المالي بالشركة، لقيامهم بالتلاعب في مستندات وأذون صرف السلع لبعض منافذ جمعيتي في العاصمة.

وعليه أمرت النيابة العامة بإحالة العضو المنتدب التجاري بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية ومدير ونائب مدير مشروع جمعيتي واثني عشر موظفًا بالشركة و23 من أصحاب المنافذ بالمشروع، إلى المحاكمة الجنائية، وجهت لهم تهمة التربح غير المشروع من خلال التلاعب في معدلات صرف السلع ( السكر والزيت )المدعم للمواطنين.