#غرق_سفينة_بريطانية استهدفها #الحوثيون في #البحر_الأحمر

#غرق_سفينة_بريطانية استهدفها #الحوثيون في #البحر_الأحمر

أكدت الحكومة اليمنية، اليوم السبت، غرق سفينة الشحن “روبيمار” في البحر الأحمر، بعدما استهدفتها الميليشيات الحوثية مؤخرًَا بصاروخ موجه، في إطار المناوشات التي تجري في البحر الأحمر بين الحوثيين والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.

وشكلت الحكومة اليمنية خلية أزمة للتعامل مع آثار غرق السفينة البريطانية “روبيمار”، والتي هبطت إلى قاع البحر بفعل تأثرها بضربات حوثية بجانب عوامل جوية أخرى كسرعة الرياح في البحر الأحمر، ما تسبب في سرعة غرقها.

وكشفت خلية الأزمة أن غرق السفينة قد يتسبب في كارثة بيئية في البحر الأحمر، خاصة وأن السفينة كانت تحمل شحنة كبيرة من الأسمدة القابلة للاحتراق أو التفاعل مع المياه، ما يزيد من الأزمة.

واستهدفت الميليشيات الحوثية السفينة “روبيمار”، خلال مرورها في البحر الأحمر، حيث كانت ترفع علم بيليز وتديرها شركة لبنانية، فيما ناشدت الحكومة اليمنية الجهات المسؤولة سرعة التعامل مع السفينة بعد قصفها، إلا أنها تُركت في البحر 12 يومًا، ما تسبب في غرقها.

هجمات الحوثي تطال العالم أجمع

ويوم الأحد الماضي، قال مسؤولون أمريكيون، إن القوات الأمريكية والبريطانية شنت عشرات الضربات الجوية ضد المسلحين الحوثيين في اليمن، مساء اليوم السبت، في أحدث هجوم لوقف هجمات الحوثيين شبه اليومية على السفن التجارية في البحر الأحمر والممرات المائية القريبة، وفق واشنطن بوست.

وسبق وأكّدت السفارةُ الأميركية لدى اليمن، أنّ تصرفاتِ جماعة الحوثي في البحر الأحمر، تُعرّضُ السفنَ للخطر المباشر، موضحة أن تداعيات هذه الهجمات، تتخطى الشرق الأوسط، لتطال العالم أجمع.