#أسرة ” #قتيل_أوغندا”: عائلات المتهمين هجروا منازلهم في #كفر_الشيخ

#أسرة ” #قتيل_أوغندا”: عائلات المتهمين هجروا منازلهم في #كفر_الشيخ

أكدت أسرة الشاب المصري المقتول في أوغندا، زين زينهم، إن عائلة ثلاثة من الشباب المتهمين بالقتل، غادروا منازلهم في كفر الشيخ، ولم يعد أحد يعرف أين توجهوا.

ولقي شاب مصري يدعى زين أحمد زينهم، 32 عاما، مصرعه في أوغندا، على يد 4 مصريين آخرين. وقالت أسرته إنها حاولت التواصل مرارًا مع وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، دون رد.

وقال ابن عم الشاب القتيل، محمد زين، إن الأربعة المتهمون هم فهيم، ومحمد، ومحمد، وثلاثتهم يقيمون في مركز قلين، بكفر الشيخ، أما الرابع فاسمه محمود، ويقيم بمدينة المنصورة، محافظة الدقهلية.

وتابع بأن الجناة قتلوا ضحيتهم في منزله، ثم ألقوا الجثمان وسط الزراعات، حيث ظل بها 9 أيام، حتى عثر عليه أحد المزارعين هناك، وأبلغ الشرطة.

زفافه في شهر مايو

وأوضح زين ، أن الشاب الثلاثيني، سافر إلى أوغندا منذ سنة و4 أشهر، ليعمل كمندوب أدوات ومستلزمات منزلية، وكان من المفترض أن يعود إلى مصر الأسبوع المقبل ليقضي رمضان مع أسرته ويجهز لحفل زفافه شهر مايو.

الديون السبب

وتابع: زين كان طالع ياكل عيش، واشتغل مندوب أدوات منزلية، فكان بيشتري المستلزمات ويديها للأشخاص اللي قتلوه عشان يسترزقوا ويفتحوا بيوتهم وكان له عليهم فلوس”.

واستطرد أن سبب القتل حينما بدأ زين في تجهيز أوراقه للعودة إلى مصر، طلب من هؤلاء المبالغ المستحقة ولكنهم اتبعوا سياسة المراوغة، واتفقوا معه أن يلتقوا على العشاء، وأنهم سيذهبون مبكرا للطبخ، فاتصل بصاحب المنزل، وأبلغه أن أصدقاءه سيحضرون قبله، ليستقبلهم ويفتح لهم الباب حتى وصوله.

وأضاف: زين اتقتل بعدها، والسكاكين اختفت من الشقة، والأربعة كمان اختفوا. موضحا أن صاحب البيت أبلغ الشرطة بسيناريو ليلة العشاء الأخير، لتلقي الشرطة القبض عليهم، حيث اعترفوا بجريمتهم.

مقتل شاب مصري في #أوغندا

مقتل مصري في أوغندا

وأكد أن عائلته حاولت التواصل مع السفارة المصرية في أوغندا ولكنها لم تتلق أي رد، ولم يجدوا أي تحرك من وزراة الهجرة لإعادة جثمان زين.

وطالب بعودة جثمان المجني عليه لدفنه بمعرفة أسرته، وترحيل المتهمين لمحاكمتهم أمام القضاء المصري