الحلقة الاول..#مسلسل_الحشاشين .. حسن الصباح ينضم لجماعة ابن العطاش و «الأحدب» يقتل «مؤذن»

الحلقة الاول..#مسلسل_الحشاشين .. حسن الصباح ينضم لجماعة ابن العطاش و «الأحدب» يقتل «مؤذن»

بدأ عرض الحلقة الأولى من مسلسل الحشاشين لـ الفنان الكبير كريم عبد العزيز على كافة القنوات الفضائية والمنصات الرقمية ضمن مسلسلات رمضان 2024.

تفاصيل مسلسل الحشاشين الحلقة الأولى

مسلسل الحشاشين الحلقة الأولى

ودارت الحلقة 1 من مسلسل الحشاشين تحت مسمى «العهد »، وبدأت شرح نشأة حسن ابن الصباح قائد الفرقة الباطنية الأخطر والأغرب، حيث وسيد قلعة آلموت في القرن الحادي عشر.

نشأة حسن ابن الصباح

وظهر في بداية الحلقة الأولى من مسلسل الحشاشين بظهور مبعوث ملك فرنسا، الذي جاء للسيطرة على القلعة، التي يملكها حسن ابن الصباح، وكان رد الصباح على المبعوث بأنه جعل أحد جنوده يقتل روحه فداء للدعوة التي يقوموا بنشرها.

مسلسل الحشاشين الحلقة الأولى

الحلقة 1 الحشاشين

وتم الرجوع إلى قبل 40 سنه في مدينة الري، وكان حسن ابن الصباح طفل لديه قوة خارقة، وهي قراءة وجوه البشر ومعرفة أسرارهم، وعمل ذلك مع أصدقاء، ولكن غضب كل منهم، وتربصوا له حتى يقتلوه، ولكن هرب منهم، ووقع في بئر، وظهرت سيدة ساحرة، قامت بإنقاذه، ورجع لمنزله.

مسلسل الحشاشين الحلقة الأولى

أحداث الحلقة الأولى مسلسل الحشاشين

وبعض عشر سنوات كبر حسن الصباح، وأصبح شاب، وتعاهد مع أصدقاء الثلاثة، بأن من يصبح صاحب جاه وسلطة، يجب أن يساعد أصدقاءه، ولا يتتركهم، ومرت السنين وأصبح حسن الصباح رجلا في القرن الحادي عشر ميلادي، وفي مدينة أصفهان عاصمة الدولة السلجوقية، وقابل زيد، الذي يجسد شخصيته احمد عيد، وظهر كرجل مظلوم وأحدب، ويقوم بمطاردته رجال رغبة في قتله، ولكن أنقذه حسن الصباح وأطعمه وكشف سره، وطلب منه أخذه لأحد رجال الدين ومن أصحاب الدعوة واسمه «ابن العطاش»، وعاهد حسن الصباح هذا الرجل وأطاعه، وطلب هذا الرجل منه مبايعة مولاهم المستنصر في مصر، وذلك من أجل نشر الدعوة، ودعى «ابن العطاش» لـ حسن ابن الصباح بـ الداعي لمولانا صاحب السر