سعر  الدواجن والبيض اليوم الأربعاء 13 مارس في العالي.. اشتري على قدك

سعر  الدواجن والبيض اليوم الأربعاء 13 مارس في العالي.. اشتري على قدك

مازالت أسعار الدواجن والبيض اليوم في مستويات مرتفعة وبعيدة عن السعر العادل لها، في ظل العشوائية في تسعير الكثير من السلع، ما خلق حالة من عدم الاستقرار في السوق المحلي.

وبعد توقف السماسرة عن تسعير الفراخ البيضاء، أدى ذلك لوجود سوق حر، وأصبح التسعير متروكًا للمربيين، حيث يحدد كل مربي السعر حسب التكلفة، ما أدى إلى تفاوت سعر الفراخ البيضاء في المحال؛ بسبب تفاوت قيمة التكلفة التي يتحملها كل مربي.

لذا يطالب العاملون في مجال صناعة الدواجن بأن تقوم الحكومة بتأسيس بورصة متخصصة في تسعير الفراخ يديرها المتخصصون؛ للقضاء على السوق الحر والعشوائية في تحديد الأسعار.

سجل متوسط سعر الفراخ البيضاء، اليوم، نحو 95 جنيهًا للكيلو في المزرعة، و 105 جنيهات في المحلات، بينما سجلت الفراخ الساسو 114 جنيهًا في المحلات.

ووصل سعر الفراخ البلدي الحر إلى 122 جنيهًا للمستهلك، وسعر الفراخ الأمهات 92 جنيهًا، والفراخ الرزي سجلت 119 جنيهًا، والأحمر البياض 88 جنيهًا، بينما الفراخ الأبيض البياض 76 جنيهًا للكيلو.

في حين تراجعت أسعار الكتاكيت، اليوم، بشكل قوي، فتراوح سعر الكتكوت الأبيض الشركات من 23 إلى 25 جنيهًا، والكتكوت الأبيض الأهالي من 22 إلى 23 جنيهًا، وسعر الساسو من 9 إلى 10 جنيهات، والهجين 7 جنيهات، والكتكوت الرزي البيور 10 جنيهات.

أسعار الدواجن اليوم للمستهلك

أما أسعار البط البلدي فسجلت نحو 145 جنيهًا للكيلو في المحلات، وسجل البط المسكوفي 145 جنيهًا للكيلو، والبط الفرنساوس 105 جنيهات، والبط البغالي 120 جنيهًا.

بينما وصل سعر الأرانب، اليوم، إلى 120 جنيهًا للكيلو، وسجل سعر الديك الرومي الأبيض نحو 135 جنيهًا، وسعر الرومي البلدي الأسمر 145 جنيهًا.

سعر البيض اليوم الأربعاء 13 مارس 

وسجل البيض أسعارًا قياسية، حيث وصل سعر كرتونة البيض الأبيض إلى 160 جنيهًا في المحلات، وسعر كرتونة البيض الأحمر 162 جنيهًا، بينما كرتونة البيض البلدي 163 جنيهًا