#شيخ_الأزهر يهنئ الأمة الإسلامية بليلة القدر ويوجه رسالة إلى #غزة

#شيخ_الأزهر يهنئ الأمة الإسلامية بليلة القدر ويوجه رسالة إلى #غزة

تقدم شيخ الأزهر أحمد الطيب، بالتهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي والأمة الإسلامية بمناسبة ليلة القدر، مؤكدًا على أهمية القرآن الكريم في هذه الليلة المباركة.

وقال شيخ الأزهر خلال احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر: “يطيب لي في بداية كلمتي أن أتقدم إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي والأمة الإسلامية بأكملها بأجمل التهاني بمناسبة الاحتفال بليلة القدر”.

 

وأضاف: “وهي ليلة بدأ فيها نزول القرآن على قلب الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، ليهدي الجميع إلى الصراط المستقيم ووصفه الله عزو وجل أنه الكتاب المبين وأنه الحق وأنه تبيان لكل شيء وأنه لا ريب فيه، أنزله الله بالحق والميزان ليحكم بين الناس”.

رسالة الطيب  إلى غزة

وفيما يخص الأوضاع في غزة، وجه “الطيب” رسالة قوية إلى المجتمع الدولي، قائلاً: “لكل الأحداث القاسية التي نعيشها تثبت أن الإنسانية لم تكن بحاجة في عصر من عصورها إلى هدى القرآن بمثل ما هي عليه اليوم فقد أصبح واضحا أن عالمنا المعاصر فقد كل معاني الإنسانية، وسرعان ما تحول هذا الوضع البائس إلى صورة بالغة الغرابة والشذوذ في تاريخ الحروب والصراعات المسلحة وبطل هذه الصورة من ذوي القلوب الغليظة من قادة الشعوب”.

وتابع “وكل ما يعرفه شعب غزة الفقير المحاصر هو أن أقداره شاءت أن يلقى ربه شهيدا وشاهدا على جرائم الإبادة الجماعية، من طغاة العالم في القرن 21، وغير ذلك من الأكاذيب ويقولون أنها حقائق يجب التسليم بها”.

 

ختاماً، دعا شيخ الأزهر إلى الوحدة والتكاتف بين المسلمين، ونصرة المظلومين في جميع أنحاء العالم.

تكريم حفظة القرآن

ومن المقرر أن يكرم الرئيس عددًا من حفظة القرآن الكريم، بحضور شيخ الأزهر أحمد الطيب، وعددا من الوزراء والسفراء والشخصيات العامة والسياسية والصحفية والإعلامية ورجال الدين.

ويكرم الرئيس السيسي الفائزين الأوائل في الدورة الثلاثين للمسابقة العالمية للقرآن الكريم، التي شارك فيها الكثير من مختلف أنحاء العالم.

هذه المسابقة التي نظمتها وزارة الأوقاف لأول مرة في دار مصر للقرآن الكريم بالعاصمة الإدارية الجديدة في شهر أغسطس الماضي.