فوائد مذهلة لتفل القهوة تعرف عليها..

فوائد مذهلة لتفل القهوة تعرف عليها..

ويتميز «تفل القهوة» بالعديد من الفوائد المختلفة والتي تساعد في المنزل وفي مجال الزراعة أيضا، ونستعرض تلك الفوائد كما يلي:

الطهي

تستخدم بقايا القهوة المخمرة في تتبيل شرائح اللحم حيث تعطيه نكهة فعالة وتجعله قابلا للاستواء بشكل أسرع، بحسب موقع «roastycoffee»، كما يمكن استخدام بقايا القهوة لصنع صلصة الباربيكو أو الفلفل الحار بالإضافة إلى خليط الكيك.

سماد طبيعي

رش القهوة المطحونة مباشرة على حديقتك أو النباتات للحصول على عشب أكثر خضرة، حيث تساعد بقايا القهوة في الحفاظ على التربة صحية وتعزيز البكتيريا الجيدة، حيث تشجع البيئة الغنية بالنيتروجين على نمو الميكروبات التي تغذي نباتاتك، وإذا كنت تزرع نباتات محبة للأحماض مثل الأزاليات أو بساتين الفاكهة، فإن القهوة الباردة المخففة يمكن أن تمنحها دفعة نمو لطيفة.

 

اخلط تفل القهوة مع سماد النباتات المزهرة، وأضف الخليط للتربة.

تنظيف الأواني

من الممكن استخدام تفل القهوة في تنظيف الأواني بسبب احتواء القهوة على الحمضيات ما يساعد في إزالة الأوساخ.

التخلص من الروائح الكريهة

يمكنك استخدام بقايا القهوة لامتصاص أي روائح كريهة في الثلاجة أو الفريزر تماما مثل استخدام صودا الخبز، ضع فقط القليل من تفل القهوة في الثلاجة واتركها لتمتص الروائح غير المرغوبة، كما تساهم بواقي القهوة بالتخلص من روائح المطبخ الكريهة مثل الثوم والبصل.

طارد للحشرات

جفف تفل القهوة وضعها بمكان تواجد الحشرات، واستخدمها كطاردة للحشرات، فما أن تأكل الحشرات من القهوة المجففة فإنها تموت بسرعة، كما أنها تبتعد عنها.