إرتفاع أسعار الأرز اليوم الجمعة10-2-2023…وطن الشعير يرتفع 300 جنيه

إرتفاع أسعار الأرز اليوم الجمعة10-2-2023…وطن الشعير يرتفع 300 جنيه

 

أوضح مصدر مسئول في شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب ، عن أرتفاع أسعار الأرز اليوم في مصر بواقع 300 جنيها لطن الأرز الشعير في الأسواق على خلفيه انخفاض المعروض من الأرز من جانب بعض التجار.

 

وأوضح المصدر أن طن الأرز الشعير رفيع الحبة سجل 12900 ألف جنيهاً ، فيما سجل طن الأرز الشعير عريض الحبة نحو 13.2 ألف جنيهاً للطن وفقاً للمضارب والمنطقة.

 

وأوضح المصدر أن أسعار الأرز الأبيض تتراوح ما بين 15 إلى 20 جنيهاً للكيلو وفقاً للنوع والحبة والمنطقة والمضرب حيث يصل سعر الكيلو رفيع الحبة أقل سعر إلى 15 جنيهاً نظراً لارتفاع نسبة الكسر فيه ويباع الكيلو عرض الحبة الفاخر بنحو 20 جنيهاً.

 

وقالت شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية ، أن الحكومة ممثلة في وزارة التموين الفترة الماضية في توفير كافة السلع الغذائية خاصة مع افتتاح معارض “أهلا رمضان” وطرح الأرز ومنتجات السلع الغذائية بأسعار مخفضة حرصا على تخفيف العبء على المواطن ،كما نجحت الوزارة في توفير سلعة الأرز وطرحه على بطاقات التموين وبمنافذ المجمعات الاستهلاكية

 

وأضافت الغرفة في بيان لها اليوم ، أن الخطوات التي اتخذتها وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور على المصيلحى وزير التموين بشأن الاستمرار في توفير الأرز الأبيض وأيضا تأمين مخزون استراتيجي طوال الوقت وأخرها إعلان الوزارة عن مناقصة لاستيراد الأرز من الخارج يعزز من زيادة الاحتياطي الاستراتيجي .

 

وأشار رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز ، الى أن شعبة الأرز التزمت بقرارات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية خلال توريد الأرز الشعير ، وأن الإعلان عن إجراء مناقصة جديدة لتوفير الأرز يصب في مصلحة المواطن.

 

وأكد على حرص الوزارة على المواطن خاصة مع اشتراط وزارة التموين بأن يكون العروض المتقدمة لتوريد الأرز مصحوبه بـ 3 عينات كل عينة 2 كيلو جرام وإرسال هذه العينات إلى معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية التابع لوزارة الزراعة لإجرء إختبار الطهى لتحديد مدى ملاءمتها مع ذوق المستهلك المصري