قبل إحيائه حفل “يوم المرأة” بساعات.. وفاة الفنان عبده شريف

قبل إحيائه حفل “يوم المرأة” بساعات.. وفاة الفنان عبده شريف

اليوم ،رحل عن عالمنا  المطرب المغربي “عبده شريف” عن عمر ناهز 53 عاما، إثر أزمة قلبية مفاجئة تطلبت نقله إلى مستشفى “الدار البيضاء” بالمغرب، وفيها لفظ أنفاسه الأخيرة.

كان من المفترض أن يحيي المطرب المغربي عبده شريف، حفلا في “المركب السينمائي ميجاراما ” في الدار البيضاء، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، لكنه توفي قبل ساعات قليلة من الحفل.

لقب العندليب الجديد

ذاع صيت المطرب المغربي عبده شريف في نهاية التسعينات في الوطن العربي، وقام بإحياء حفلات كبيرة في دار الأوبرا المصرية واشتهر بتقديم إحياء حفلات ذكرى رحيل العندليب عبد الحليم حافظ، لذا لقب بـ“العندليب الجديد”.

أحيا عبده شريف في عام 1999، حفلا أسطوريا ضخما أمام حشد ضخم من محبين عبد الحليم حافظ، وقدم روائع العندليب الأسمر الكلاسيكية أمام محبيه.

توقع العديد من النجوم أن عبده شريف سيحتل الصدارة في الغناء العربي، وسيصبح من أهم وأشهر نجوم الوطن العربي، لكنه خفت نجمه بسرعة.

هذا ما أكدته الفنانة سميرة سعيد من خلال نعيها للراحل عبده شريف، الذي وافته المنية اليوم، إذ كتبت، “صدمة كبيرة، وفاة عبده شريف، موهبة كبيرة كانت تستحق أن تكون في صدارة الغناء العربي، الله يرحمك، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

من هو عبده شريف

عبده شريف هو مطرب مغربي من مواليد الدار البيضاء، وهو ابن شقيق عبد الوهاب أكومي، أحد رواد المدرسة الكلاسيكية للموسيقى العربية، وتلميذ محمود السعدي.

ينتمي عبده شريف إلى المدارس الطربية المصرية المغربية التي تتطلب إتقانا ومهارة في الأداء